السعودية تعدل قيمة تجديد تأشيرات الدخول والخروج من المملكة

تأشيرات دخول المملكة العربية السعودية
كتب بواسطة: مروى علوي | نشر في  twitter

 

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن تحديث جديد إلى المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية، بشأن التعديلات الجديدة على سعر تأشيرات السعودية الجديدة الخاصة بالخروج والعودة إلى المملكة من جديد .


إقرأ ايضاً:من هو مالك ماكدونالدز السعودية؟ وكيل ماكدونالدز في السعوديةيايسله يسعد جماهير الأهلي السعودي ب 5 قرارات ويوعدهم بموسم استثنائي فما القصة؟!

 

وقد نشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي، عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، بيانا توضح فيه تلقيها تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي بالرياض وذلك عن قرار مجلس الوزراء في السعودية بتعديل قيمة رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة بالنسبة للعمال الأجانب ومن ضمنهم المواطنين المصريين، والإقامة في الحالات التي يكون فيها المقيمون خارج أو داخل المملكة.

 

وقد تعدلت سعر رسوم تأشيرة الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية، وذلك إذا كان المقيم مازال داخل المملكة العربية السعودية ، كما كشف البيان أن قيمة تأشيرة السعودية الخاص بتجديد تأشيرات الخروج والعودة هو 200 ريال سعودي للسفر لمرة واحدة لمدة شهرين بحد أقصي.

ذلك بالإضافة إلى 100 ريال سعودي عن كل شهر إضافي وذلك في حالة وجود المقيم داخل السعودية، وأيضا 500 ريال لعدة سفريات لمدة 3 أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة.

 

كما أضاف البيان أنه ، إذا كان المقيم خارج المملكة العربية السعودية سيكون قيمة تأشيرة السعودية مضاعفًا لكل شهر إضافي أي 200 ريال، وذلك خلال مدة الإقامة، بالإضافة إلى 500 ريال لعدة سفيرات لمدة 3 أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة، وفي حال كان خارج المملكة، يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفًا أي 400 ريال، وذلك في حدود مدة الإقامة.

 

كما كشف التقرير أن تغيير نظام الإقامة والتأشيرات، جاء بعد أن تم تعديل المادة 38 من نظام الإقامة ، والذي أصبح ينص على أن تجديد تأشيرة الإقامة لمرافقي العامل الأجنبي والعمالة المنزلية إذا كانوا خارج المملكة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية برسمٍ مضاعف عمّا يتم تحصيله اذا كانوا داخل المملكة.

 

والجدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة كانت قد أعلنت من قبل عن تسهيل مكتب التمثيل العمالي التابع لها في الرياض بالمملكة العربية السعودية إجراءات حصول 114 عاملًا مصريًا من الراغبين في العودة إلى بلادهم بعد إنتهاء صلاحية الإقامة.

 

وجاءت تلك الخطوة  بعد مراجعة مكتب عمال الرياض، وإدارة الوافدين، ثم بعدها تم إصدار تأشيرات خروج نهائية للعودة إلى مصر من جديد. 

 

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X | Facebook