امريكا توجه ضربة قوية لروسيا والسعودية وحرب الأسعار قادمة

حرب اسعار في تجارة النفط قادمة في الافق
كتب بواسطة: محمد جمال | نشر في  twitter

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في بيان لها يوم الاثنين، أن الولايات المتحدة حافظت على مكانتها كأكبر منتج للنفط الخام في العالم للعام السادس على التوالي، مسجلةً متوسط ​​إنتاج قياسي بلغ 12.9 مليون برميل يومياً.

وأشار البيان إلى أن إنتاج ديسمبر/كانون الأول وحده سجل مستوى قياسياً شهرياً جديداً بلغ أكثر من 13.3 مليون برميل يومياً.


إقرأ ايضاً:الشباب يضع هذا الشرط الصاعق للتخلي عن نجمه 70 مليون + تاليسكا إليكم التفاصيلشروط كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين

ولعب هذا الإنتاج المرتفع دورًا رئيسيًا في منع أسعار النفط من الارتفاع بشكل أكبر، على الرغم من تخفيضات الإنتاج التي فرضتها منظمة أوبك بلس.

ومع ذلك، يحذر البعض من أن الزيادة المستمرة في الإنتاج الأمريكي قد تؤدي إلى حرب أسعار وحصص مستقبلية في أسواق النفط.

وأشاروا إلى أن الولايات المتحدة تسعى لزيادة حصتها في السوق العالمية، بينما تسعى دول أوبك بلس إلى الحفاظ على الأسعار المرتفعة من خلال تخفيضات الإنتاج.

يُتوقع أن يكون لزيادة إنتاج النفط الأمريكي تأثير كبير على أسواق الطاقة العالمية، حيث قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار على المدى القصير، بينما قد يؤدي إلى صراعات على الحصص السوقية على المدى الطويل.

ويعد الانتاج القياسي الامريكي بمثابة ضربة كبيرة للدول المصدرة للنفط وبالأخص روسيا والسعودية اللتان تسعيان الى الحفاظ على اسعار النفط المرتفعة حيث تسعى السعودية الى تمويل خطة 2030 وتسعى روسيا الى تمويل الحرب في اوكرانيا ومواجهة العقوبات الغربية.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X | Facebook