هل منتجات شي إن مسرطنة؟.. هيئة المواصفات السعودية تحسم الأمر

هل منتجات شي إن مسرطنة؟.. هيئة المواصفات السعودية تحسم الأمر
كتب بواسطة: سماح عبده | نشر في  twitter

واجهت شركة SHEIN في الآونة الأخيرة تحديًا جديدًا بعد ظهور تصريحات من أحد المجلات البريطانية تشير إلى أن منتجات الشركة قد تكون ضارة للصحة وتحتوي على مواد مسرطنة وتسبب العقم.

رد الهيئة السعودية للمواصفات

بناءًا على التقارير الإعلامية المتداولة حول تأثير منتجات SHEIN على صحة المستهلكين؛ فقد قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتنسيق مع الجهات الحكومية بالتواصل مع الشركة الصينية المعنية والضغط عليها لسحب جميع المنتجات المشكوك فيها كإجراء احترازي.


إقرأ ايضاً:راتب خيالي لضم فان دايك للنصر تطور مثير في المفاوضات فماذا حدث؟!"في قبضة رجال الأمن"..."الأمن العام" القبض على مروجي المخدرات بمكة المكرمة وجدة

أكدت الهيئة على ضرورة عدم ظهور هذه المنتجات على منصات التجارة الإلكترونية أو بيعها للمستهلكين في المملكة إلا بعد التأكد التام من سلامتها وخلوها من المواد الضارة.

قامت الهيئة بسحب حوالي 70 عينة عشوائية من منتجات SHEIN المتداولة عبر منصات التجارة الإلكترونية لإجراء الاختبارات اللازمة، وذلك من خلال ثلاثة مصادر شحن مختلفة.

خضعت العينات المأخوذة لاختبارات دقيقة وفقًا لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة في مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومختبرات جامعة الملك سعود، وغيرها من المختبرات الخاصة المعتمدة، وتضمنت هذه الاختبارات قياس مستوى الملوثات الكيميائية والسموم والفثالات ومعدل تركيز العناصر الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ وغيرها. 

أظهرت نتائج هذه الاختبارات عدم وجود أي مواد ضارة في المنتجات، كما لم تتجاوز المعدلات المسموح بها في تصنيعها وفقًا للمواصفات القياسية المعتمدة، وتأكدت جميع المختبرات من تطابق المنتجات مع المواصفات القياسية.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X | Facebook